ننتظر تسجيلك هـنـا

 

تنبية عام مشدد: يمنع الدعايا او الرسائل بالدعوات الى مواقع اخرى او تبادل ايملات او حسابات فيس بوك ومن سيخالف القوانين سيعرض عضويتة للحظر /..
إدارة الموقع

 

❆ تبآآشير فرح وهازيج سعأدة كل عام وأنتم بخييروعساكم العوآده ❆  
   
 
   

..{ ::: فعاَلياَتِ العيد ::..}~
 
العودة   منتديات نبض الخفوق > انبثـاق الحرف ღ > ❀ المقالات الادبيه المنقوله ❀

تنبيه عام مشدد: يمنع الدعايا او الرسائل بالدعوات الى مواقع اخرى او تبادل ايملات او حسابات فيس بوك ومن سيخالف القوانين سيعرض عضويتة للحظر /.. ادارة الموقع

السعودية الجديدة.. التفوق الاستراتيجي وقوة النموذج

إنّ درساً من أهم الدروس المستفادة في التعامل مع أزمة كورونا يتمثل في قوة النموذج السعودي في القدرة على التعامل مع المواقف والأزمات.. وفي حضورنا الفعال وإدراك تقنيات التفوق النوعي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
1  
قديم 04-21-2020, 01:50 AM
http://up.nkhufuq.com/uploads/159122570137213.gifhttp://up.nkhufuq.com/uploads/159122570137213.gifhttp://up.nkhufuq.com/uploads/159122570137213.gif
الاقشر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
وسام الابداع وسام اسطورة حرف وسام وهج لا ينتهي شعلة المنتدى 
 جيت فيذا : Jan 2020
 آخر حضور : 06-02-2020 (12:12 AM)
آبدآعاتي : 39,637
موآضيعي : 1026
الاعجابات المتلقاة : 2158
 حاليآ في :
دولتي الحبيبه :  Saudi Arabia
جنسي   :  Male
آلديآنة  : مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  : الأدبي ♡
آلعمر  : لاأحب أن أقول ~
الحآلة آلآجتمآعية  : مرتبط ♡
الحآلة آلآن  : 😎✌
نظآم آلتشغيل  : Windows 10
عدد الاوسمة  :
  التقييم : الاقشر has a reputation beyond reputeالاقشر has a reputation beyond reputeالاقشر has a reputation beyond reputeالاقشر has a reputation beyond reputeالاقشر has a reputation beyond reputeالاقشر has a reputation beyond reputeالاقشر has a reputation beyond reputeالاقشر has a reputation beyond reputeالاقشر has a reputation beyond reputeالاقشر has a reputation beyond reputeالاقشر has a reputation beyond repute
:  7up
:  abudhabi
:  naser
افتراضي السعودية الجديدة.. التفوق الاستراتيجي وقوة النموذج



السعودية الجديدة.. التفوق الاستراتيجي وقوة 404.png
إنّ درساً من أهم الدروس المستفادة في التعامل مع أزمة كورونا يتمثل في قوة النموذج السعودي في القدرة على التعامل مع المواقف والأزمات.. وفي حضورنا الفعال وإدراك تقنيات التفوق النوعي وصناعة اللحظة، والقدرة على الابتكار وتكريس الأوقات للإنتاج..

نقاط التحول الحضاري تمر بنا مسرعة قد لا يلتقطها المؤرخ الاجتماعي، ولذلك من الصعب جدًا أن يلتقط القلم كل التحولات التي نمر بها والتي حدثت على أرض الواقع ذلك أننا نعيش اليوم في أفضل فترات التاريخ الإنساني فرصًا وإمكانات وموارد ووفرة.

فالموجات المتعاقبة والمتتالية في التغيير والتطور والنقلات النوعية فاقت التوقعات في السرعة والأداء والفاعلية وهذا يستوجب منا الوقفة المتأنية والتي نستطيع أن نقول عندها بأننا اكتسبنا الخبرات والمهارات العلمية الحديثة ونواة التعليم الحديث ووقفتنا عند هذه النقطة تأخذ في الاعتبار عدة جوانب من أهمها إجماع المراقبين بأن التوسع المدهش الذي نشهده هو طفرة كبرى بجميع المقاييس تجاوز حجم الإنجاز إلى حجم الطموح تخطى الواقع المشهود إلى المستقبل المأمول تجاوز الواقع - على دلالات ذلك الواقع - وركز على ما يحدث بعده.

هذه الروح الطموحة هي التي تصنع الغد وتجعل من آمال اليوم وأحلام الأمس حقائق ماثلة غدًا.. فالالتزام بالحاضر والمستقبل وضعنا على طريق الإنجاز المتلاحق وتنمية حياة الإنسان بتحويله إلى إنسان منتج.. فقد لاحظ الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - أننا نعيش في عالم متغير، ولا بد أن تختلف وسيلة الإنتاج لمواجهة التحدي الكبير الذي يفرضه هذا العالم المتغير.. فوضع - حفظه الله - أنظاره على هدف الإنتاج المتلاحق فالإنتاج يضع أولى لبنات الفهم الصحيح لمعنى المواطنة، فمن خلال هذا الطريق يرتبط الإنسان بالأرض ارتباطًا ذا معنى.. فالإنسان الذي يطور علاقته بالإنتاج يصير مواطنًا معطيًا مواطنًا مشاركًا مواطنًا حقيقيًا.

يقول د. ميلتون فريدمان الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد: إن المقياس الحقيقي لأي نظرية أو فكرة جديدة تتمثل في قدرة المرء على توقع نتائجها المستقبلية بمنتهى الدقة.

ولذلك كنا على صواب في كل ما نفعله وفي كل نتائج أفعالنا لقد لاحظ العالم اليوم الدور القوي والقيادي والفعال في مواجهتنا لأزمة كورونا، لقد رأى إنجازًا باهرًا فاق نطاق التوقعات، واليوم بمقدور العالم الإصغاء إلى تجربتنا الفعالة.

هنالك مثل يتردد في الولايات المتحدة الأميركية وبالذات في ولاية تكساس يقول المثل: "لا يقاس الأمر بحجم المعركة التي يخوضها المحارب ولكن بحجم المحارب الذي يخوض المعركة".

وعندما نستلهم هذه المقولة ندرك الأبعاد والمزايا والصفات المتفردة لشخصية الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله - ودوره القيادي والفعال، فتفانيه لمثله العليا وبراعته ونزاهته التامة وبساطته التي لا تعرف التكلف جعلت منه الشخصية الأكثر إشراقًا، ولذلك فإن النهج الاستراتيجي الذي يقوده الأمير محمد بن سلمان يقوم على فلسفة التفوق النوعي والريادة البارزة والحضور الفعال وبمواصفات غير مسبوقة، وإن درسًا من أهم الدروس المستفادة في التعامل مع هذه الأزمة يتمثل في قوة النموذج السعودي في القدرة على التعامل مع المواقف والأزمات.. وفي حضورنا الفعال وإدراك تقنيات التفوق النوعي وصناعة اللحظة والقدرة على الابتكار وتكريس الأوقات للإنتاج.

يقول غاندي: يجب أن نجسد التغيير الذي نرغب رؤيته في هذا العالم.

فالمملكة اليوم تتمتع بمزايا تتفوق بها على منافسيها على المدى البعيد وفي مقدمتها الطاقة التي تعكس متانة وقوة الاقتصاد السعودي الذي أصبحت من خلاله تمثل الركيزة الأساسية في مجموعة الاقتصاديات العالمية المتقدمة، ويأتي من بين تلك المزايا التركيبة السكانية فهي من أكثر دول العالم التي غالبية مواطنيها من الشباب الذين هم جيل المستقبل.. واليوم يشهد العالم الروعة الكامنة في إنجازنا ودورنا الفعال في مواجهة الأزمات.

ولذلك فإن الرسالة الحضارية التي تكمن من وراء ذلك الإنجاز أننا على ثقة كبيرة بنتائج أفعالنا، وسوف يحكم علينا التاريخ إيجابًا بما أنجزناه وما قدمناه لأنفسنا وللعالم، وبالوعود الحضارية والإنسانية التي وفينا بها.

واليوم أصبحنا في صدر الصورة، وكما يقول الأمير خالد الفيصل - حفظه الله -: مكاننا الطبيعي في الصف الأول من العالم الأول.


hgsu,]dm hg[]d]m>> hgjt,r hghsjvhjd[d ,r,m hgkl,`[




المصدر : منتديات نبض الخفوق - من ❀ المقالات الادبيه المنقوله ❀




رد مع اقتباس
قديم 04-22-2020, 08:02 PM   #2

http://up.nkhufuq.com/uploads/15912257109861.gifhttp://up.nkhufuq.com/uploads/15912257109861.gifhttp://up.nkhufuq.com/uploads/15912257109861.gif

الصورة الرمزية الفارس

 عضويتي : 87
 جيت فيذا : Feb 2020
 آخر حضور : 06-02-2020 (11:32 PM)
آبدآعاتي : 1,443
موآضيعي : 0
الاعجابات المتلقاة : 126
 حاليآ في :
دولتي الحبيبه :  Saudi Arabia
جنسي   :  Male
آلديآنة  : مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  : الأدبي ♡
آلعمر  : 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  : أعزب ♔
الحآلة آلآن  :
نظآم آلتشغيل  : Windows 7
عدد الاوسمة  :
  التقييم : الفارس has a reputation beyond reputeالفارس has a reputation beyond reputeالفارس has a reputation beyond reputeالفارس has a reputation beyond reputeالفارس has a reputation beyond reputeالفارس has a reputation beyond reputeالفارس has a reputation beyond reputeالفارس has a reputation beyond reputeالفارس has a reputation beyond reputeالفارس has a reputation beyond reputeالفارس has a reputation beyond repute
المشروب:  water
القناة المفضلة:  abudhabi
النادي المفضل:  ahli

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ
MMS ~


اوسمتي

الفارس غير متواجد حالياً

افتراضي



يعطيك العآفيـه على النقـل الرآئع
شكراً لك من القلب على هذآ المجهُود
ما ننحرم من عطـآءك المميز يَارب
دمت بحفظ الله ورعآيته




رد مع اقتباس
قديم 05-10-2020, 12:41 AM   #3

http://up.nkhufuq.com/uploads/159122570137213.gifhttp://up.nkhufuq.com/uploads/159122570137213.gifhttp://up.nkhufuq.com/uploads/159122570137213.gif

الصورة الرمزية نآسكة آلحرف

 عضويتي : 44
 جيت فيذا : Jan 2020
 آخر حضور : اليوم (01:46 AM)
آبدآعاتي : 55,573
موآضيعي : 501
الاعجابات المتلقاة : 1549
 حاليآ في :
دولتي الحبيبه :  Algeria
جنسي   :  Female
آلديآنة  : مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  : الأدبي ♡
آلعمر  : 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  : مرتبط ♡
الحآلة آلآن  :
نظآم آلتشغيل  : Windows 7
عدد الاوسمة  :
  التقييم : نآسكة آلحرف has a reputation beyond reputeنآسكة آلحرف has a reputation beyond reputeنآسكة آلحرف has a reputation beyond reputeنآسكة آلحرف has a reputation beyond reputeنآسكة آلحرف has a reputation beyond reputeنآسكة آلحرف has a reputation beyond reputeنآسكة آلحرف has a reputation beyond reputeنآسكة آلحرف has a reputation beyond reputeنآسكة آلحرف has a reputation beyond reputeنآسكة آلحرف has a reputation beyond reputeنآسكة آلحرف has a reputation beyond repute
المشروب:  7up
القناة المفضلة:  abudhabi
النادي المفضل:  ithad

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ
MMS ~


اوسمتي

نآسكة آلحرف متواجد حالياً

افتراضي



::






شُكرَاً أقطِفُهَآ مِن قَلبْ ألجَمَآل
لِتُلِيق بِ حَجمَ جَمَآلِ طَرحك
طَوقُ يَآسَمِينْ لِروحك،،


 توقيع  : نآسكة آلحرف


خفوقي في عُمق قَلبيّ ;
تأتي نبضه تردد اسمكِ بدعائي
وَ كَأنمَا السَماءَ لفظَتكِ مِنْ ثَغرِ غيمِهَا
فَأمطَركِ القَّدَرُ صيبًا نافِعًا لِقلبِي
أُخت الفُؤآدِ أنتِ وَكلتُ أمْركِ وشَأنَك للهْ ،
أحبك


رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 2
,
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:39 AM.

أقسام المنتدى

.ღ أحسآس يتنفسْ ღ @ ❀ ❀ الخفوق كوفي شوب ❀ @ ღ اسلاميات ღ @ ۞ الخفوق الركن الاسلامي ۞ @ ۞الخفوق القرآن الكريم وعلومه ۞ @ ❀ ❀ خفوق استراحة اعضاء ❀ @ ❀❀ خفوق الضحك والفرفشه ❀ @ ❀❀ الخفوق منابع البوح ❀ @ ❀خفوق مرافئ ساكنه خاصة ❀ @ انبثـاق الحرف ღ @ ❀خفوق فوضى مشاعر الحصري ❀ @ ❀خفوق عالم القصه والرواية ❀ @ ❀نبض الخفوق القصة والرواية الحصرية ❀ @ ❀ نبـض الخفوق و عذب الكلام المنقول ❀ @ ❀ خفوق ملتقى الصوتيات والمرئيات ❀ @ ❀❀ قناة يوتيوب نبض الخفوق ❀ @ ❀ المقالات الادبيه المنقوله ❀ @ .ღ أنفاس الثقافية ღ @ ❀ خفوق القسم الطبي ❀ @ ❀ خفوق القسم التعليمي ❀ @ ❀ ذوي الاحتياجات الخاصة ❀ @ ❀ خفوق تطوير الذآت ❀ @ ❀ Foreign Language Forum ❀ @ متنفس شبابي , آناقة , رياضةღ @ ❀ لآنني رجل ب كاريزمآ ❀ @ ❀ خفوق صدى الملآعب ❀ @ ❀ خفوق عآلم السيآرآت ❀ @ ❀ (مسابقات وتوقع نتائج المباريات) ❀ @ .ღ نبض الخفوق حياتنا ღ @ ❀دلع بنات ❀ @ ❀ خفوق العنايه ب البشره والشعر ❀ @ ❀ خفوق انامل طاهية ❀ @ ❀ طهاة ب انامل وحصريات ال نبض الخفوق ❀ @ ❀ نبض الحياة الزوجية ❀ @ ❀ الحمل والامومه ❀ , @ ❀ نبض الخفوق الاسره والطفل ❀ @ ❀ نبض الخفوق الديكور والاثاث ❀ @ ❀ خفوق مهارات الاشغال اليدويه ❀ @ .ღ قسم التكنلوجيا والابداع ღ @ .ღ خفوق المسابقات والفعاليات ღ @ .ღ عالم التصاميم والفوتوشوب ღ @ .ღ الفن والمشآهير ღ @ ❀ ♫.اخبار المشآهير ولقاتهم.♫ @ ❀ ♫.افلام ومسلسلات ودراما خليجيه عربيه .♫ @ ♫.درام تركية واخبار الفن التركي .♫ @ ❀ ♫.مسلسلات وافلام الدراما الهندية.♫ @ ❀ ♫ الأنمي والرسوم المتحركه ♫ @ ❀ خاص ب انامل خمرية المبسم, خفوق❀ @ ❀ ❀ ركنْ الإبداع للتصاميم الحصرية .❀ @ ❀ ادوات الفوتوشوب وملحقات التصميم ❀ @ ❀ طلبات التصاميم و الإهداءات ❀ @ ❀ لنتعلمَ / سويآ ❀ @ -❀ {ورشة عمل ونقطة التقاء مبدعينا}- @ ❀ ❀ الخفوق المسابقات وفعاليات المنتدى ❀ @ ❀ نتائج الفعاليات والمسابقات ❀ @ ❀ ♔ نبض الخفوق لـ الردود المميزه ♔ @ ❀ كرسي الأعتراف ❀ @ ❀ الحاسب وتكنولوجيا العصر ❀ @ ❀ ماسنجريات وموبايلك ❀ @ ❀ تطوير المواقع والمنتديات ❀ @ ‏فضاء حُر ღ @ ❀ الخفوق ضفاف حره ❀ @ ❀ الخفوق ملتقى الحائرين ❀ @ ❀ الاخبار الدولية والعالمية ❀ @ الاقسام الادارية @ ملتقى الارواح ღ @ ❀آلآسككْ مَيْ ❀ @ ❀ولكم في القلب مكان❀ @ ❀فرحتكم فرحتنا❀ @ ❀انفاس قسم التعازي والمواسآة والدعاء للمرضى ❀ @ ❀توجيهات وقرارات الإدارة - ترقيات الأعضاء ❀ @ .ღ منوعات ღ @ ❀الرحلات البريه والمقناص ❀ @ ❀الحنين للماضي ❀ @ ❀عالم الحيوانات والنبات ❀ @ ❀السيآحه والسفر والرحلآت ❀ @ ❀ قوالب الصور الفوتوغرافية @ ❀ المقالات الادبيه الحصريه ❀ @ ❀ ادوات الفوتوشوب وملحقاته الحصرية ❀ @ ❀ عالَمْ الصور & اللقطآت ❀ @ ❀ لنتعلم سويا حصريا ❀ @ ۞ فتاوى ۞ @ ۞ نبض الرسول و الصحابه الكرام ۞ @ ۞ القصص والروايات الاسلامية ۞ @ ۞ الصوتيات والمرئيات الآسلامية ۞ @ ❀ فوضى مشاعر سبق نشره ❀ @ نبض المشاعر @ فوضى مشاعر الهمسات والومضات @ معرفك تحت المجهر🔎 @




Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
جميع المشاركات والمواضيع المكتوبة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ,, ولاتعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى